U3F1ZWV6ZTU0NDcyOTgzNDcyNDc4X0ZyZWUzNDM2NjI2ODMwMDM1NQ==

ما لا يعرفه الكثيرون عن السيارات الكهربائية!


في حالة عدم معرفتك ، فإن السيارات الكهربائية (أو بشكل عام ، المركبات الكهربائية) هي سيارات يتم دفعها بواسطة محركات كهربائية ، تستخدم هذه الأنواع من المحركات الطاقة الكهربائية ، والتي تأتي أساسًا من البطاريات.

وفقًا لمصنعي السيارات الكهربائية (EVs) ، تستخدم هذه السيارات القليل من الوقود أو لا تستخدم أي وقود وتلوث البيئة بشكل أقل مقارنة بالسيارات التقليدية وبالتالي ، فهي تساعد في الحد من تغير المناخ وتسمح للناس بتوفير المال على الوقود.

 كان العديد من الأشخاص يتعاملون مع السيارات الكهربائية (ECs) ، ولكن هناك عددًا من الأشياء التي لا يعرفونها عن المركبات ، تابع القراءة للتعرف على 10 حقائق لم تكن تعرفها عن السيارات الكهربائية.

ما لا يعرفه الكثيرون عن السيارات الكهربائية!

سيارة كهربائية غير حقيقية
ما لا يعرفه الكثيرون عن السيارات الكهربائية! (صورة غير حقيقية ، لأغراض تعبيرية )




1. تم بناء أول سيارة كهربائية في عام 1884


تم تصميم السيارة وصنعها من قبل توماس باركر الذي كان مبتكرًا في لندن مسؤولاً عن كهربة خطوط الترام العلوية في المدينة. ، كان المخترع يسعى  إلى تقليل عدد السيارات منخفضة الكفاءة في استهلاك الوقود والصديقة للبيئة على الطرق باستخدام EC الخاص به ، والذي تم تغذيته بواسطة بطاريات قابلة لإعادة الشحن عالية السعة.




2. كانت السيارات الكهربائية هي السيارات الأكثر شهرة في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين


خلال هذه الفترة ، كانت ECs أكثر ملاءمة (أسهل في التشغيل وأكثر راحة) من تلك التي تعمل بالبنزين كان محرك الاحتراق الداخلي (IC) في مراحله الأولى من التطوير ولم يكن قادرًا على دفع السيارات بكفاءة ، تم بيع عشرات الآلاف من المركبات الكهربائية خلال هذه الفترة ، ولكن في وقت لاحق ، انخفضت مبيعاتها بشكل كبير نتيجة لإدخال سيارات البنزين بمحركات IC أكثر تقدمًا.


3. إنها أغلى من السيارات العادية


تُعزى التكلفة العالية للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية إلى التكلفة الإضافية للبطاريات ، تصل تكلفة بعض حزم البطاريات إلى 800 دولار لكل كيلوواط ساعة ، نظرًا لارتفاع تكاليف البطارية ، يتردد معظم الناس في شراء السيارات الكهربائية لكن بعض مصنعي السيارات بدأوا في تصنيع بطاريات أرخص ، وهي أخبار جيدة للأشخاص الذين يرغبون في شراء هذه السيارات.


4. لديهم تكاليف صيانة وتشغيل منخفضة


تحتوي السيارات الكهربائية على أجزاء أقل من سيارات البنزين ، مما يعني أن لديها عددًا أقل من الأجزاء التي يجب صيانتها، لا تدوم بطارياتها باهظة الثمن إلى الأبد ، لكن لها عمر طويل يمتد لسنوات عديدة ، وهو ما يحافظ على تكلفة الاستبدال منخفضة. استهلاك الطاقة الإجمالي لهذه الأنواع من السيارات منخفض أيضًا.


5. هناك انبعاثات كربونية كبيرة في إنتاج السيارات الكهربائية


وفقًا لاتحاد العلماء المهتمين (UCS) ووكالة حماية البيئة (EPA) ، يتم توليد المزيد من انبعاثات الكربون في إنتاج السيارات الكهربائية مقارنةً بالسيارات التقليدية، تأتي معظم الانبعاثات من إنتاج البطاريات، ومع ذلك ، فإن الانبعاثات الإجمالية تكون أقل على مدار العمر (من الإنتاج إلى التخلص) لهذه الأنواع من المركبات.


6. إنها أثقل من السيارات التي تعمل بالبنزين ، ولكنها أقل ضوضاء


إن وزن السيارات الكهربائية ، وهو في الأساس بسبب البطاريات ، يجعلها تستغرق وقتًا أطول للتوقف أثناء الكبح ، كما تجعل الركاب أكثر أمانًا أثناء الاصطدامات. من حيث الضوضاء ، عادة ما يكون الركاب في راحة تامة من إزعاج الضوضاء لأن المركبات لا تستخدم المحركات التي تولد الكثير من الأصوات.


الخاتمة:
السيارات الكهربائية في تطور سريع و مستمر، و ذلك يعني سعة شحن أكبر و مسافة سير أكثر و أمان أكثر من السابق ، تشهد بذلك السيارات الكهربائية الجديدة التي تعمل بتقنيات بطاريات جديدة ،  لكن هذا لا يعني أنه هذه هي نهاية سيارات محركات الإحتراق الداخلي (سيارات البنزين ) فلا زال الكثير من الناس يفضلونها ، و لكن السؤال المهم هنا:
هل ستقضي السيارات الكهربائية من خلال تطورها على السيارات العادية؟
أعتقد أن المستقبل هو من سيجيب عن هذا السؤال.

موقع "جديد كوم"

هذا الموضوع يساعد الباحثين عن الجمل التالية:

السيارة الكهربائية،للسيارات الكهربائية،مجال السيارات الكهربائية،مميزات السيارات الكهربائية،electric cars ، سيارات تعمل بالكهرباء ، سيارات الكهرباء هل هي صديقة للبيئة، هل تعرف هل تعلم عن السيارات الكهربائية،معلومة والسيارات الكهربائية ،سيارات طاقة كهربائية،السيارات العاملة بالكهرباء بالبطاريات تعتمد تقنية القابلة للشحن.

قد يهمك أيضاً :

تعليقات