U3F1ZWV6ZTU0NDcyOTgzNDcyNDc4X0ZyZWUzNDM2NjI2ODMwMDM1NQ==

حقائق و معلومات غريبة عن الحيوانات ربما لم تسمع بها!

 كل نوع من الحيوانات لديه شيء يجعله مميزاً ، سواء كان ذلك ذيلًا غريباً ، أو سمًا يمكنه تخثير دم الضحايا في ثوانٍ ، أو لسان يمكن أن يتحرك بشكل أسرع مما يمكن أن تتبعه العين البشرية، على الرغم من أن هذه المميزات غير عادية ، إلا أن هناك بعض الحيوانات على وجه الخصوص لديها مميزات و خصائص أغرب من غيرها.

حقائق و معلومات غريبة عن الحيوانات ربما لم تسمع بها!


طائر الفلامنجو غير حقيقية
صورة غير حقيقية (لأغراض تعبيرية)





1: رأس طائر الفلامنغو يجب أن يكون مقلوبًا عندما يأكل


طائر الفلامنجو



تشتهر طيور الفلامنغو بالوقوف في المياه الضحلة على ساق واحدة ، لكن معظم الناس لا يدركون أنه نظرًا للطريقة التي تطور بها هذا الطائر ، يجب عليه استخدام الشعيرات الموجودة أعلى منقاره لتصفية الطين والماء الذي يتم امتصاصه جنبًا إلى جنب مع طعامها الفعلي ، لذا عندما يحين وقت الأكل ، يضع طائر الفلامنغو رأسه رأسًا على عقب في الماء .



2: فقط نصف دماغ الدولفين ينام في كل مرة


دولفين



تعد الدلافين من الثدييات ، لذلك على الرغم من أنها تعيش في البحر ، ويمكنها حبس أنفاسها لفترة طويلة بشكل استثنائي ، إلا أنها يجب أن تعود لتنفس الهواء من وقت لآخر، ولهذا السبب  لن ينفصل دماغ الدولفين تمامًا ، لأنه لا يزال بحاجة إلى الاحتفاظ بقدر كافٍ من التحكم في جسمه ليصعد أحيانًا إلى السطح ويتنفس ، تنام الدلافين أيضًا بعين واحدة مفتوحة في جميع الأوقات.



3: الحيتان الزرقاء ثقيلة الوزن للغاية


حوت تحت الماء



للوهلة الأولى ، لا يبدو هذا غريباً للغاية ، لكن حجم ووزن الحيتان الزرقاء أكبر بكثير مما يعتقده معظمهم أو يمكن أن يتخيلوه في أذهانهم ، متوسط وزن الحوت الأزرق ما يعادل 3-4 فيلة ، ويبلغ وزن لسان الحوت وحده فيلاً واحداً تقريباً! خذ ثانية للتفكير في ذلك ، يزن لسانه مثل وزن الفيل ...



4: دماغ الصرصور في جسده


صرصور أنمي



يمكن لأحد أقوى الناجين ، الصرصور ، على عكس معظم الحيوانات ، أن ينجو من قطع الرأس لأن دماغه لا يوجد في الواقع بداخله ، بل داخل جسمه ، بمجرد قطع رأس الصرصور سوف يستمر في التحرك ، والتجول ، والقيام بأعماله ، يموت في النهاية من الجوع لأنه لم يعد لديه فم يأكل به.



5: الضفادع لها مدى بصري يبلغ 360 درجة


ضفدع



عيون الضفدع بالشكل المناسب و في المكان المناسب بحيث يمكنهم في أي لحظة رؤية كل شيء من حولهم ، بما في ذلك ما وراءهم ، ليس هذا فحسب فالضفادع تنام أيضًا وعيناها مفتوحتان.



6: عدد النمل على وجه الأرض

معلومات عن الحيوانات - نمله


هناك 1 كوادريليون (مليون مليار) نملة على الأرض! يعني 1،000،000،000،000،000! لوضعها في منظور أكبر ، و هذا يعني أن هناك  أكثر من 1000000 نملة لكل إنسان.



7: عضة الدب الأشيب


الدب الأشيب



عضة الدب الأشيب قوية جدًا بحيث يمكنها سحق كرة البولينج ، تمتلك هذه المخلوقات قوة عض تزيد عن 8.000.000 باسكال!



8: كيف يأكل نجم البحر الطعام؟


نجم البحر





نجم البحر يأكل من الداخل إلى الخارج ، للقبض على فرائسهم ، يستخدمون أكواب شفط صغيرة جداً لامساك الطعام ، بعد ذلك ، تخرج معدتهم من فمهم لهضم الطعام قبل أن تدخل الجسم مرة أخرى عند الانتهاء من تناول الطعام!



9:لسان الزرافة أسود!


زرافة تأكل

لسان الزرافة أسود! يعتقد العلماء أن السبب في ذلك هو لمساعدتهم في عدم تعرضهم لحروق الشمس أثناء تناول الطعام.



10:كسلان حتى في الهضم!


حيوان الكسلان يأكل



قد يستغرق الكسلان شهرًا ليهضم ورقة شجرة واحدة.



11: حجم التمساح

حيوان الكسلان يأكل



يمكن أن ينمو التمساح لأكثر من 30 عامًا ، وغالبًا لا يصل إلى حجمها الكامل حتى يبلغ سن 33 عامًا!

12: تذوق القطط


قطه أنمي



قد تكون القطط من الحيوانات القليلة التي لا تستطيع تذوق الأشياء الحلوة، ومع ذلك ، في حين أنها تفتقر إلى مستقبلات الحلاوة ، يمكن للقطط تذوق أشياء لا نستطيع نحن البشر تذوقها ، على سبيل المثال ، الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) ، وهو المركب الذي يمد كل خلية حية بالطاقة.

موقع " جديد كوم"

هذا الموضوع يساعد الباحثين عن الجمل التالية:
معلومات عن الحيوانات،هل تعلم عن الحيوانات،معلومات غريبة عن الحيوانات،معلومات عامة عن الحيوانات،معلومات متنوعة الحيوانات،ربما لا تعرفها عن الحيوانات،عن الحيوانات بشكل عام،معلومات عن حيوان،معلومات تفيد الى اسئله ثقافيه عن الحيوانات،عن عالم الحيوان،المعلومات عن الحيوانات،من علم حيوانات العالم، حقائق عن الحيوانات للأطفال،من حياة الحيوانات، أنواع المعلومات والحيوانات.

قد يهمك أيضاً :

تعليقات